The smart Trick of خطوات فحص السيارة المستعملة That Nobody is Discussing

Wiki Article



في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

في موقع خمس خطوات ، نقدم لكم متابعة جيدة للشأن المصري والعربي والعالمي ، والاخبار السياسية والاقتصادية والبنوك في مصر والوطن العربي اهم النصائح والارشادات ومتابعة جيدة للتطورات الجارية.

تشغيل السيّارة وسماع صوت المحرّك وهي باردة، والتأكد من عدم وجود أصوات ضجيج أو ارتجاج أو غيرها من الأصوات، والتأكد من ثبات عدد لفّات المحرّك.

لذا إذا كنت من الباحثين عن سيارة مستعملة لشراء يمكنك الاطلاع على هذا المقال الذي يتناول أهم خطوات فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وضمان اقتناء واحدة بحالة جيدة.

إذا كنت ستشتري السيارة من تاجر لا يمتلك مركز خدمات، افحص السيارة عند الميكانيكي الخاص بك.

فحص الإطارات: تأكد من حالة الإطارات وتواجدها بحالة جيدة وأنها غير متآكلة.

وفي حال كانت السيارة تمتلك ناقل حركة “أوتوماتيك”، فإن ذلك تعرّف على المزيد يحتم مراعاة نسب الزيوت وأنواعها المستخدمة في السيارة، خاصة وأن تلك الأجزاء تعد حيوية ومكلفة للغاية عند إعادة شرائها.

تقديم وتسليم كافة الأوراق المطلوبة منك لنقل ملكية السيارة.

التأكد من جميع البيانات المطلوبة وجميع الأوراق المطلوبة لتتم نقل الملكية بشكل كامل وصحيح.

الطريقة الأولى : فحص محرك السيارة المستعملة أثناء توقفها وتتم هذه الطريق عن طريق فحص بعض الأجزاء أهمها:

اما بالنسبة لفحص تكييف السيارة ، فيفضل إرجاء إتمام عملية البيع لحين فحص دورة التبريد بشكل كامل، والتي تمثل أحد العيوب الخطيرة في السيارة، إذا ما لم يتم الالتفات إليها قبل الشراء، عن طريق فحص متخصص لأجزائها الحيوية.

blog site الإجراءات الواجب اتباعها عند فحص السيارة المستعملة قبل الشراء

تتم عملية فحص دخان الشكمان عن طريق قيام شخص ما بتشغيل محرك السيارة لك ، ثم الضغط على دواسة البنزين بقوة، وستقوم انت بمراقبة الدخان الذي يخرج من المحرك، فالدخان سيكون على أحد الألوان التالية :

سلامة جسد وطلاء السيارة من المؤشرات الهامة جدا على سلامتها، وتكون طريقة الفحص بأن تمر بعينيك ويديك على جميع أجزاء الهيكل، مع فتح الأبواب الأربعة والحقيبة الخلفية والغطاء الأمامي (الكابوت – البونيت).

Report this wiki page